الخميس 25 ربيع الأول 1439 ,ديسمبر 14 2017

دار كُتّاب للنشر

دار كُتّاب للنشر والتوزيع:

دار نشر إماراتية تأسست في أغسطس 2010، تُعنى بطباعة وتوزيع أعمال المبدعين الإماراتيين في مجال الكتابة، داخل الدولة وخارجها. إضافة إلى جولات تعريفية بالكتاب والكاتب تتضمن حفلات توقيع وجلسات نقاشية وغيرها

وتضم قائمة كتاب الدار نخبة من الأقلام الإماراتية الشابة والموهوبة في مجال الكتابة الأدبية والتاريخية والتراثية والكتابة الساخرة.

وللدار مقهى ثقافي رائد هو الأول من نوعه في الإمارات، يلتقي فيه الكتاب والقراء، ويضم المقهى مكتبة زاخرة بالكتب الحديثة في مختلف المجالات.

وقد أصدرت الدار أكثر من 150 كتاباً، أبرزها كتاب "ومضات من فكر"، بنسختيه الورقية والصوتية، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

هنا في في دار كتّاب للنشر يتم استثمار كل كتاب كمشروع ثقافي متكامل من الألف إلى الياء.. لذا إن كنت تبحث عن العتبة الأولى التي ستجد من خلالها طريقك نحو إيجاد المنافذ الحيوية لإبداعاتك.. فإن دار كتاب للنشر هي نافذتك الأولى.


المؤلفين
الإصدارات
فريقنا
صدر حديثاً
  • ابراهيم خادم

     مدير تطوير الأعمال في مؤسسة الإمارات للآدابنائب مدير مهرجان طيران الإمارات للآدابصدر له كتاب تعاليم المحبة

    وفاء الناخي

    إيمان الهاشمي

    عبد الناصر أبو علي

    بكالوريوس في الإعلام والإتصالكاتب مقالات

    عبدالله الشويخ

    عبدالله الشويخ  إعلامي وصحفي له عمود يومي في صحيفة الإمارات اليوم وهو منتج ومعد برامج تلفزيونية ومتخصص في تأثيرات وسائل التواصل الاجت...

    د. سحر الخشرمي

    كاتبة وأكاديمية خبيرة بمجال التربية الخاصّة

    Aysha Alnaqbi

    emirati writer student in american international school of abu dhabi  

    عادل علي

    كاتب وصحفي نشر العديد من الدراسات السياسية والفكرية صدر له: مجموعة قصصية بعنوان " القناص".

    محمد المر

    كاتب وأديب إماراتي وله العديد من المقالات والأعمدة الصحفية.

    ربيّع الزعابي

    شاعر إماراتي يعد هذا الديوان إصداره الأول

    سعاد سلطان الشامسي

    كاتبة إماراتية مهندسة طيران يعد هذا الكتاب إصدراها الأدبي الأول

    منصور العلوي

    كاتب إماراتي صدر له: سر الغابة

    أحمد سالم الغافري

    كاتب إماراتي صدر له: مجموعة قصصية بعنوان "زوبعة نسائية"

    أمل الكعبي

    كاتبة إماراتية تعد رواية موربيوتفل إصدارها الأول

    Muna Al Mulla

    emirati writer photographer

    عبدالله سيف الحساوي

    كاتب إماراتي مدرب ومستشار مالي في الخطط المالية الشخصية خبير ابتكار حكومي twitter: @aalhasawi snapchat: @aalhasawi1

    بشرى عبدالله

    شاعرة إماراتية فازت بعدة جوائز أدبية صدر لها: مرفئ، أمكنة الغياب شتات يسبق العاصفة جماليات الزمن في الرواية الإماراتية twitter: @bushra6611 instagram

    د. أحمد الشميلي

    كاتب وطبيب إماراتي له عدة مقالات يعد هذا أول إصدار له twitter: @ahmedbinsubait

    صاحب السمو الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم

    صاحب السمو الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم

    ياسر حسن

    كاتب إماراتي صدر له:  الكتاب الأسود

    أظهر الباقي
  • كثير أشياء

    وتمضي السنين يأتي أصدقاء ضحكنا، لعبنا، وحزنا معهم ثم رحلوا، يأتي أناس أحببناهم، عشقنا، بكيناهم.. سهرنا معهم، غفونا بقربهم وبعدها رحلوا. أ

    ربيّع الزعابي

    Evanescence

    A thriller fiction story where Elle finds herself trapped in an ethereal state between life and death to come to terms with her own mortality with the help of five guardians who lead her to a fate, maybe worst than death.

    Muna Al Mulla

    ألوان الحب

    هذه المجموعة القصصية كتبت ليقرأها كل أفراد الأسرة، بطلها رجل بلغ الخمسين من عمره، يسرد لنا بأسلوب سلس وساخر، قصص إخفاقاته التي كانت أساس

    عمر العامري

    ملابس بيضاء في القِدْر

    حكاية بجأت في الثمانينيات عن ذلك المرض السرّي الذي يجعل الأطفال يهربون ويتلاشون من منازلهم حتى وهم في ليلة عائلية دافئة في منزل العائلة ا

    لميس يوسف

    من مفكرة غاسل الموتى

    تجربة الخروج من الجسد لعبة سرية يمارسها كثير من الناس، ولكنهم يخفونها عن الآخرين. عالمٌ آخر.. تقنياته مختلفة، وأبعاده لا نهائية، ومغامرات

    جمال الشحي

    لا تقفل الخط

    في هذه الرواية أشخاص حقيقيين، أحداث واقعية وخيالية في آن واحد، عن حياة أشخاص أصادفهم يومياً في حياتي، ليس بالضرورة تحدثوا أو باحوا لي بما

    خالد السويدي

    رسائل أنثى لرجل

    هذا الكتاب هو المجموعة النصية الأولى للكاتبة خارج الإطار العلمي المعتاد لمؤلفاتها، حيث تعمل من خلال هذه المجموعة النصيّة على تبني مشاعر

    د. سحر الخشرمي

    زهرة السوسن

    أحداث قصة واقعية لامرأة صنعة النجاح بابتسامة رغماً عن الظروف، اختارت أن تكون سعيدة لمدى إيمانها بأن الحياة جميلة مهما صعبت، تؤمن بأن الح

    سعاد سلطان الشامسي

    أيام من ذاكرة سنمار

    كانت المنحة الدراسية التي يصرفها لي الميتم هي الشعرة الأخيرة التي بيني وبينه، وقد قُطعت، وصار ينبغي ليّ البحث عن عمل، وتأسيس حياتي مثل أي

    منصور العلوي

    على الحافة

    في هذا الكتاب مقاربات لقضايا وعناوين صاغت أو أثّرت على صياغة الأسئلة الثقافية في جذورها وسفورها، وكذلك في السياق الغربي أو في المآل العر

    عادل علي

    تأخرت على الحب

    ما الذي يمنعك من الزواج بفتاةٍ بكر صغيرة وغضّة؟! اظفر بريّانة العود يا رجل تُزهر حياتك.. نصيحة، لا تفعلها أرجوك.. ألم تسمع بالمثل القائل "ت

    أحمد سالم الغافري

    موربيوتفل

    تتحدث الرواية عن سارة حفيدة سيف وكتابه الذي أسماه (بالكتاب الأخير)، بدأت مهمة سارة في البحث عن (الكتاب الأخير) والذي كان مختبئاً ضمن كومة م

    أمل الكعبي

    الثعلب ابن عمّة الأسد

    هل لو استطاعت الديناصورات التكيّف مع هذا التغيير وأن تجاري تلك المتغيرات فهل ستكون معنا في هذه الأيام؟ أعتقد لو كانت الإجابة بنعم لا ستمت

    عبدالله سيف الحساوي

    لا ريح للناي

    مجموعة شعرية تتكئ على النص الحداثي، وتستقي من منابع التصوف والتراث والوجدان ظلالها، وتتعمق في الروح الإنسانية، وتبتكر لتساؤلاتها وهجاً

    بشرى عبدالله

    سعيد O2

    سعيد إماراتي مصاب بنوع من اضطرابات التوحد يعرف بـ "متلازمة إسبرجر"، مذكراته ستجعلك تحلق في عوالم أخرى، كما أنها ستتيح لك فرصة الغوص في أع

    د. أحمد الشميلي

    يوميات مشاغبة 2

    أهلاً وسهلاً،،  أدعى ملاك، ولكن المقربين مني يدعونني ميمي، أنا في الصف الخامس، أنا حكيمة، وأحب أن أعلم صديقاتي الحكمة.

    جمال الشحي

    4 يوميات مشاغب

    من أنا أُدعى فيصل، أصدقائي يدعونني بعض الأحيان “فصّول”، أدرس في الصف السابع، أحب المغامراتولكنني أقع في كثير من المشاكل بسبب عدم

    جمال الشحي

    Made in Jumeirah

    The book tells a story about a girl from Jumeirah, Dubai. She wrote her early youth memories and adventures and how it impacted on the maturity of her personality.  stories gathered as a single girl's diary.

    كلثم صالح

    ومضات من فكر

     "أن تبدع هو أن تضيف شيئاً جديداً للحياة، لا أن تكون إضافة أخرى لها." "لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين."

    صاحب السمو الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم

    درة الأوطان

    يوضح الكاتب معالم الخريطة السياحية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى أهم الأماكن والمناطق الحيوية في الدولة، ويضم الكتاب إحداث

    أحمد المازمي

  • الترجمة من العربية إلى العربية

    تجربة مُتعبة جداً هي قراءة كتاب أدبي يعود إلى القرن الثالث الهجري، فاللغة العربية الدارجة آنذاك تختلف كثيراً عن اللغة المكتوبة في وقتنا

    معاريس كيندر سربرايز

    احترم عادات وتقاليد المجتمعات المتحفظه.. وأؤمن حين يقال بأن المعروف عرفاً كالمشروط شرطاً.. ولكن عندما نأتي لمسألة الزواج.. فأنا أرفض رفضاً

    يمامة ياماما

    «أم أفكاري» لم تعد تحسبني إحدى «بناتها»، فذهبتُ لزيارتها في منزلها أسفل رأسي، ولكنني تسمَّرتُ عند عتبة بابها، بينما كانت أشعة

    المغفلون

    كلما سمعت كلمة «المغفلين» أتذكر تلك المقولة التي سمعناها مراراً وتكراراً وليس بالضرورة أتفق معها «القانون لا يحمي المغفلين»،

    لماذا نسامح؟

      يعاني الكثير من أن يسامح الإساءة والبعض يرى بأنه لن يغفر أبدا، فيجدون صعوبة في التحلي بهذه الفضيلة.. وقد يرى البعض الغفران من الناحية

    دمعة واحدة

    ربما كان أحد الأمور القليلة، التي بقي إحصاؤها ممكناً، ضمن «الإيجابيات» في وسائل التواصل الاجتماعي، هي قضية «التواصل الاجتماعي&ra

    مائدة الحب

    قبل أيام دعاني صديق لعشاء ولقاء ودي مع بعض زملاء وأصدقاء الدفعة الجامعية في جلسة شبابية ساخنة لا تخلو من الانفعالات التي بلغت حد التجريح،

    تمهل لا تنصحني من دلوك الفارغ

    تعددت أشكال النصيحة هذه الأيام واختلفت أوجهها فالكل يدلي لك بنصيحته، ويرى نفسه الناصح الفاضل، يتبجح بنسق الكلام، ويتشدق بفضائل المعاني،

    أول درس للإبداع

    إذا كنا بصدد الحديث عن الإبداع والتميز والابتكار، فأول نقطة يجب التركيز عليها تتعلق بالاستعداد الذاتي ثم الثقة بقدراتك وأفكارك، وعدم ال

    أنانية أصدقائي الأجانب

    أعجبني تعريف الأنانية لأوسكار وايلد ” ليست الأنانية أن يعيش المرء كما يهوى، بل ألا يدع الآخرين يعيشون كما يهوون” وذلك هو أحد جوانب ا

    بدون عنوان

    قبل سنوات عدة اتصلت بإحدى الهيئات الثقافية المحلية، لأستفسر عن إمكانية عرض مسودة كتاب كنت قد كتبته، فوجدت الأبواب مغلقة في وجهي، بل إنّ ا

    التنافس والترافس

    تخيّل أن هاتين الكلمتين عبارة عن صورتين منفصلتين بين يديك (في اليمنى «التنافس» واليسرى «الترافس»)، وقد وجب عليك إيجاد «الفر

    عام زايد.. عام الحب

    تفيض بالحب سيرة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تجد الحب حيثما اتجهت، في مواقفه الوطنية، وفي حديثه الأبوي مع مواطنيه،

    هل نعتذر

    طبيعة الحياة وطبيعة الأعمال والمهام اليومية أن تحدث فيها أخطاء، وكما يُقال الذي يعمل لا بد أن يخطئ .. والأخطاء أنواع، منها الذي يحدث خلال

    ذهبوا

    بعض الأدبيات الكلاسيكية تصبح مدعاة للرثاء، ومملّة بحق القائل - قبل المستمع - بسبب كثرة تكرارها، وعدم النظر فيها. تصبح أشبه ما تكون بخطبة ج

    عائلات

    تتكاثر السنوات وراء بعضها في طابور العمر، ويجد الفرد نفسه مضطرا أحيانا للخروج من طور عائلته الأولى لينضم إلى عائلات جديدة يجد في أحضانها

    الحمل الثقيل ألم في حمله وفي التخلي عنه

    الأفكار المزدحمة ثقيلة، في حملها ألم، وفي التخلص منها ألم. لا شيء مثل الفراغ إنه خفيف، وشفاف، وواسع. نستطيع في وجود الفراغ أن نحمل بسهولة،

    فيلم ضحي في تايلند

    يتحدث الفيلم عن ضحي الذي يكون في زيارة لتايلند مع عمه وعمته وحسني، حسني يكون في تايلند لعقد صفقات كروية.. فجأة يلتقي ضحي بمديره السابق في ت

    المقارنة السلبية

    المقارنة السلبية هي آفة العصر، فلا تنتج هذه المقارنة إلا من ذوي الفهم الضعيف ومن ذوي العقول التافهة، الذين اعتقدوا بأن قاعدة المقارنة هي

    لا تشاهد فيلم ليون

    لا أعرف إن كان من قبيل المصادفة في طريق العودة من الصين ونحن نعبر الأجواء الهندية أن أختار مشاهدة فيلم درامي يغير الصورة النمطية لأفلام ه

    أظهر الباقي